نظام إدارة المسؤولية الاجتماعية ISO 26000
نظام يتكون من مجموعة من الارشادات تساعد المنظمات على التصرف بطريقة اخلاقية وشفافة من أجل تطوير المجتمع ورفاهيته.
و المسؤولية الاجتماعية هي واحدة من أهم العوامل في قياس أداء مؤسستك وهذا ينطبق على جميع قطاعات المجتمع. المسؤولية الاجتماعية هي الواجب القانوني والتطوعي للمنظمة في إيلاء الاهتمام لتأثير قراراتها وأنشطتها على المجتمع والبيئة. تحدد استراتيجية مسؤولية الشركة الطرق التي تساهم بها المنظمة في التنمية المستدامة ، والعلاقات مع المساهمين ، والسلوك الأخلاقي.
إن نظام إدارة المسؤولية الاجتماعية ISO 26000 هو نظام إدارة دولي تم تطويره من قبل منظمة المعايير الدولية (ISO) لمساعدة الشركات على تقييم ومعالجة مهمتهم ورؤيتهم وعملية وإجراءاتهم وعملائهم وموظفيهم ومسؤولياتهم الاجتماعية ذات الصلة بالبيئة وذات مغزى. .
☑️الأهداف الرئيسية لنظام إدارة المسؤولية الاجتماعية ISO 26000 هي:
☑️احترام الاختلافات الثقافية والاجتماعية والبيئية والقانونية وشروط التنمية الاقتصادية ومساعدة الشركات على الوفاء بمسؤولياتها الاجتماعية
☑️توجيه تفعيل المسؤولية الاجتماعية
☑️لزيادة مصداقية التقارير والمطالبات التي أعدت بشأن المسؤولية الاجتماعية ودعم تحديد العلاقة مع أصحاب المصلحة
☑️تقييم نتائج الأداء وتسليط الضوء على التحسينات
☑️لزيادة الثقة والرضا في العلاقات بين العملاء وأصحاب المصلحة الآخرين
☑️أن تكون متسقة مع الوثائق الحالية والاتفاقيات الدولية والاتفاقيات ومعايير ISO الحالية
تطوير مصطلحات مشتركة في مجال المسؤولية الاجتماعية
توسيع الوعي بالمسؤولية الاجتماعية
☑️مزايا وفوائد العمل وفقاً للمعيار الدولي للمسؤولية المجتمعية آيزو 26000
☑️تصميم وبناء استراتيجية للمسؤولية الاجتماعية مخصصة لشركتك.
☑️تعديل هذه الاستراتيجية للعمل في جميع البيئات القانونية والثقافية والسياسية.
☑️إدارة القضايا الاجتماعية والبيئية الخاصة بشركتك.
☑️إشراك العاملين والمجتمعات وشركاء العمل في الاستراتيجية الخاصة بك.
☑️كسب ثقة ومصداقية أعلى كمؤسسة مسؤولة اجتماعياً.
#FocuseraAcademy
#فوكسير_طريقك_للتميز
#ISO_26000
#المسؤولية_الاجتماعية
#SOCIAL_RESPONSIBILITY