-->

ايه هي إدارة الأعمال

 ايه هي 🔵إدارة الأعمال🔵 🤔🤔



✅إدارة الأعمال  Business Administration هي مجموعة  أنشطة  مترتبطة مع بعضها من خلالها نقدر نسّيطرة ونتحكّم بشكل فعّال علي كافّة وظائف الشّركة.

✅وتعرف إدارة الأعمال أيضاً بأنّها العمليّات التي تُطبَّق من أجل تفعيل التّعامل مع الأشخاص والأشياء ضمن نطاق بيئة العمل، ممّا يُؤدّي إلى تحقيق الأهداف المَطلوبة بنجاح

 ✅ومن التّعريفات الأخرى لإدارة الأعمال هي الأفعال والطُّرق التي تهدف إلى توجيه الأفراد والشّؤون والأعمال الخاصّة في المُؤسّسة.


🔵وظائف الإدارة تعتمد الإدارة عموماً، وإدارة الأعمال خصوصاً على تنفيذ أربع وظائف رئيسيّة، وهي


1️⃣التّخطيط: هو تحديد الأهداف، وبناء الاستراتيجيّات


2️⃣ التّنظيم والتّنسيق: هي الوظائف التي تهدف إلى وضع القواعد المناسبة، وتحديد المَهام والمسؤوليّات


3️⃣ القيادة والتّوجيه: هي تطبيق الوسائل التي تهدف إلى التّأثير على المُوظّفين بطريقة إيجابيّة


4️⃣ الرّقابة والسّيطرة: هي المُتابعة الدّائمة لسير عمل الموظّفين عن طريق الاطّلاع على النّتائج الخاصّة في العمل، والمُقارنة بين ما تمّ تحقيقه واقعيّاً


 
banner

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال