-->

نظام إدارة الأزمات – الأيزو 22361 Crisis management ISO/DIS 22361

 


نظام إدارة الأزمات – الأيزو 22361
ISO/DIS 22361
Security and resilience — Crisis management — Guidelines for a strategic capability
الأزمة هي حالة غير مستقرة يمكن فيها توقع نتيجة أكيدة ذات تداعيات سلبية للغاية ويمكن أن تسمي ايضا بالكارثة.
كل شركة معرضة أن تواجه أزمات، سواء كانت لأسباب داخلية ترتبط بهيكلها التنظيمي أو من قبل جهات خارجية.
لذلك قامت منظمة الآيزو بتطوير نظام إدارة الأزمات – الأيزو 22361 (ISO/CD 22361) الذي يحاول التعامل مع الأحداث المدمرة وغير المتوقعة والتي تهدد استمرارية الأعمال من خلال إلحاق الضرر بالمنظمات أو أصحاب المصلحة.

ما هو نظام إدارة الأزمات؟
هو نظام إداري يحتوي على خُطَّة استراتيجية وخُطَّة تنفيذية تساعد في:

• منع الأزمات
• تقييم الأزمات
• معالجة الأزمات
• إنهاء الأزمات

الهدف من نظام إدارة الأزمات هو الاستعداد جيدًا للكوارث، وضمان استجابة سريعة وكافية عند حدوث أي أزمة
استراتيجية إدارة الأزمات

1. توقع الكوارث المحتملة

2. تحديد التأثير على الأعمال

3. تحديد الحالات الطارئة

4. التواصل مع جميع الموظفين

5. محاكاة الخطة

6. مراجعة الطرف الثالث

مزايا وفوائد معيار الأيزو 22361 (ISO/CD 22361) لنظام إدارة الأزمات:
1. زيادة الوعي بمخاطر هذه الأزمات في جميع أنحاء المنظمة
2. زيادة نمو الأعمال، وجذب المزيد من المستثمرين
3. التخطيط للأزمات يمكن أن يقلل من خطورة الكارثة.
4. حماية وتعزيز سُمعة المنظَّمة ومصداقيتها.
5. التقليل من تأثير اضطرابات العمل وتكرارها.

#فوكسيرا
#الأيزو_22361
#ISO/DIS 22361

#FocuseraAcademy
#طريقك_للتميز
#ExcellenceWay
#Quality
#Lean #LeanSixSigma #Kaizen #KaizenMethodology #ContinuousImprovement #Sixsigma #فوكسيرا
 
banner

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال